جديدنا

شاب في 17 من عمره يكتشف ثغرتين في تطبيق واتس آب

شاب في 17 من عمره يكتشف ثغرتين في تطبيق واتس آب

نقلت عدد من المواقع و وسائل الإعلام عن اكتشاف شاب في 17 من عمره لثغرتين جديدتين على مستوى تطبيق المحادثة و التراسل الفوري " واتس آب "، و يأتي اكتشاف هذين الثغرتين و اللتين تستهدفان نسختي التطبيق المحمولة و على الويب بعد أيام قليلة من إطلاق هذه الأخيرة.


و نقل موقع " The Hacker News " أن الشاب Indrajeet Bhuyan " اندراجيت بويان " و هو في السابعة عشر من عمره تمكن من اكتشاف ثغرتين في تطبيق واتس آب الأولى في إصدار ويب و الذي أطلقته الشركة قبل أيام قليلة و الثانية في النسخة المخصصة للهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية.

و تسمح الثغرة الأولي على الحواسيب المكتبية و التي تسمى " Whatsapp Photo Privacy Bug " حسب اندراجيت بويان لأي مستخدم من أصحاب النية السيئة من الولوج إلى الصور الشخصية للمستخدم من دون أن يكون بالضرورة في قائمة الأصدقاء و حتى في حالة تغييره لإعدادات التطبيق إلى وضعية للأصدقاء فقط.


أما الثغرة الثانية و تحمل اسم " WhatsApp Web Photo Sync bug " فإنها تتعلق بالتزامن بين تطبيق واتس آب على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و بين هذا التطبيق في نسخته على الويب، حيث و في حالة حذف صورة ما من على الجهاز المحمول للمستخدم يمكنه دائما الولوج إليها في تطبيق واتس آب على حاسوبه المكتبي أو العكس.

شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق